اخباركردستان

لقاءبين #وزيرةخارجيةالسويد ومسد والادارةالذاتية

انعقد اليوم الثلاثاء، ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠، عن طريق خدمة زوم لقاء بين وزيرة خارجية السويد السيدة “آن ليند”، ووفد مشترك من مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، مؤلف من السيدة “الهام احمد” رئيسة الهيئة التنفيذية لمسد والسيد “بدران جياكرد” نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية والدكتور “عبدالكريم عمر” الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية، “وشيار علي” ممثل الإدارة الذاتية في اسكندنافية.

تم فيه تبادل وجهات النظر بخصوص الوضع العام في سوريا والوضع في مناطق الإدارة الذاتية، بالإضافة الى العملية السياسية والتهديدات التركية والحوار الكردي الكردي، ووضع معتقلي مرتزقة داعش وعوائلهم في المخيمات، وضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤلياته اتجاه هذا الملف.
اكدت السيدة وزيرة الخارجية من جديد على إدانة السويد للعدوان التركي على مناطق شمال وشرق سوريا، وقالت سنعمل على وقف الهجمات والتهديدات التركية على المنطقة، وبينت على أن مشاركة مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية في اجتماعات ونقاشات الأمم لمتحدة بخصوص العملية السياسية في سوريا، وفي اللجنة الدستورية ضرورية وسنعمل على ذلك.

وقالت نحن نرى مساعي مجلس سوريا الديمقراطية بخصوص الحوار السوري السوري إيجابية، واكدت على دعمهم للحوار الكردي الكردي وضرورة نجاحه، وتم الاتفاق على ضرورة الاستمرار بهذه اللقاءات في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى