آخر الأخبار
القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية تعقد اجتماعًا مع جيش الثوار وقوات الشمال الديمقراطي ناشطون سوريون يطلقون بيانًا للتضامن مع أهالي عفرين: دعوة لإنهاء المعاناة وتحقيق الوحدة الوطنية بيان أطلقه الدكتور حازم نهار، إلى جانب مجموعة من السياسيين والإعلاميين والفنانين السوريين، يدعو إلى ... انتهاكات المليشيات التابعة للاحتلال التركي في عفرين: استشهاد سيدتين وجرح آخرين في مظاهرة بناحية معبط... مجلس كوباني العسكري يؤكد جاهزيته التامة للتصدي لأي هجوم والدفاع عن المنطقة الكونفدرالية الديمقراطية: نموذج مبتكر للحكم الذاتي والديمقراطية التشاركية Serokê Tevgera Nûjen a Kurdistanê û Nûnerê MSDyê yê Almanyayê Rizgar Qasim: Rejîma Sûriyeyê û Tirkiy... وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك تستبعد عمليات الترحيل إلى سوريا صدور العدد العاشر من جريدة NÛJEN التجديد القيادة المركزية الأمريكية وقوات سوريا الديمقراطية تقبضان على قيادي في داعش وتعيدان اعتقال مقاتلين ه...
اخبارسوريا

مجلس كوباني العسكري يؤكد جاهزيته التامة للتصدي لأي هجوم والدفاع عن المنطقة

أعلن قادة مجلس كوباني العسكري ومقاتلوه عن استعدادهم الكامل للتصدي لأي عدوان محتمل، مؤكدين نجاحهم في اختبار الجاهزية القتالية. جاء ذلك خلال اجتماع موسع ضمّ قادة وأعضاء المجلس العسكري ومسؤولي المكاتب والأفواج، بحضور القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، إلى جانب أعضاء القيادة العامة سوزدار ديرك وجيا كوباني.

خلال الاجتماع، قدم المجلس العسكري تقارير تفصيلية حول نشاطاته العسكرية الأخيرة، مشيرًا إلى حجم الدعم الشعبي الذي تتلقاه القوات في مهام الدفاع عن المنطقة. وأكد الحاضرون على ضرورة الإسراع في إطلاق الحوار الكردي – الكردي، مع التشديد على تمثيل الأكراد في جميع المفاوضات الدولية.

كما وضع المجلس القيادة العامة في صورة الوضع الحالي في المنطقة، مشيرًا إلى ضرورة معالجة النواقص في بعض المؤسسات الخدمية، وتوفير الاحتياجات الأساسية للسكان، بالإضافة إلى خلق المزيد من فرص العمل للشباب.

القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، أعرب عن تقديره للاستعدادات والتحضيرات التي يقوم بها مجلس كوباني العسكري، مشددًا على ضرورة تعزيز الجبهة الداخلية ومعالجة الثغرات في جميع القطاعات.

وأكد عبدي أن قوات سوريا الديمقراطية منفتحة على الحوار مع كافة الأطراف، بما فيهم تركيا، بهدف إيجاد حلول سياسية للمشاكل القائمة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن القوات لن تتهاون في مواجهة أي هجمات أو تدخلات عسكرية وأمنية. كما شدد على أهمية الاستمرار في تدريب المقاتلين ودعم المجلس العسكري لضمان حماية المنطقة.

يرجى متابعتنا والإعجاب :
Pin Share

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

مشاركة