غير مصنف

مروحيات أمريكية تنزل العشرات من الجنود في منبج

قالت مصادر أهلية من منطقة منبج بشمال سوريا، أن أربع مروحيات أمريكية هبطت في المنطقة وأنزلت عشرات الجنود يرجح أنهم أمريكيين أو تابعين لقوات التحالف الدولي في منبج، وأكدت إذاعة صوت أمريكا خبر نقل الجنود إلى منبج.

وقال عدد من أهالي منطقة منبج لشبكة لزنيوز إن “أربع طائرات مروحية أمريكية (تابعة لقوات التحالف الدولي ضد داعش) هبطت أمس في قرية المساكن وخربة خالد قرب سد تشرين شرق مدينة منبج.

وبحسب المصادر إن المروحيات “أنزلت حوالي 70 مقاتلاً في المنطقة خلال الليلة الماضية”، في المنطقة التي تتعرض باستمرار لتهديدات تركية باقتحامها.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية التي تضم مجلس منبج العسكري قد أرسلت دفعات جديدة من التعزيزات العسكرية والمقاتلين إلى مدينة منبج، منذ أيام.

من جانبها ذكرت اذاعة “صوت امريكا”، ان الولايات المتحدة رفعت عدد جنودها في مدينة منبج السورية.

وبحسب مراسل الاذاعة في شمال سوريا، فان توماس فيل المتحدث باسم الجيش الامريكي ومدير شؤون التحالف قال ان الجنود المرسلين الى منبج يأتي بهدف حماية وضمان سلامة المنطقة.

وأوضح فيل، ان قوات التحالف وعن طريق العلاقات الرسمية مع مجلس منبج العسكري المنضوي تحت سقف قوات سوريا الديمقراطية تقوم بالعمليات المشتركة في المنطقة.

ورفض المسؤول الامريكي الكشف عن عدد الجنود المرسلين الى منبج، الا انه قال بانهم شكلوا قوة بإمكانها احباط اي هجوم ارهابي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى