اخباردولية

البيان الختامي لمؤتمر القبائل والعشائر العربية في حلب

القبائل والعشائر السورية في البيان الختامي لمؤتمرها المنعقد في مدينة دير حافر شرق حلب:
نعلن تشكيل وحدات المقاومة العشائرية الشعبية لطرد الدخلاء المحتلين من امريكيين وأتراك وفرنسيين الذين دنسوا تراب وطننا بحجج واهية

بنود البيان الختامي:

1- التمسك والحفاظ على الجمهورية العربية السورية موحدة ارضا وشعبا بحدودها المعروفة دولياً واعتبار العلم السوري الذي اعتمد بتاريخ 22 شباط 1958 هو العلم الوحيد للجمهورية العربية السورية.
2- الشعب السوري في جميع طوائفه ومكوناته هو وحده المخول في صياغة دستور بلاده وله الحق وحده في اقراره.
3- التمسك برئيس الدولة السورية المنتخب من قبل الشعب واعتباره الرئيس الوحيد الشرعي للبلاد.
4- رفض أي وجود او دخول قوات عسكرية من أي دولة كانت إلى الأراضي السورية دون موافقة الدولة السورية والتنسيق معها واعتبارها دولة معادية وسنتصدى لها بكافة الوسائل المتاحة.
5- نزف إلى شبعنا السوري نبأ تشكيل وحدات المقاومة العشائرية الشعبية لطرد الدخلاء المحتلين من امريكيين وأتراك وفرنسيين الذين دنسوا تراب وطننا بحجج واهية.
6- وحدات المقاومة العشائرية هي رديف حقيقي للجيش العربي السوري وندعو الشعب السوري لتقديم المساعدة كل حسب امكانياته لمشاركتنا في الدفاع عن وطننا ومواجهة أي تواجد غريب على ارضنا.
7- سورية كانت وستبقى عصية على الأعداء الذين يسعون لتقسيمها وتجزئتها وتفتيتها ونعبر عن دهشتنا من مواقف بعض الدول العربية المتخاذلة كالسعودية وغيرها التي أبدت استجابتها للأمريكيين بإرسال قوات عربية ومرتزقة لتحل مكانهم! ووحدات المقاومة العشائرية الشعبية تنتظر بفارغ الصبر ساعة دخول مثل هؤلاء المرتزقة لأرضنا لتلقيهم مع حكوماتهم المتآمرة درسا لن ينسوه وسيسجله التاريخ.
8- إن القبائل والعشائر المجتمعة تدين وتشجب بأشد العبارات ما قام به الاكراد من منع وفد محافظة الحسكة للقدوم والمشاركة بهذا المؤتمر ونعتبر هذا الامر هو إهانة كبيرة للقبائل والعشائر السورية والشعب السوري كافة.ج


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى