اخبارسوريا

مسؤول التحالف الدولي يجتمع مع عضو علاقات مجلس سوريا الديمقراطية لمناقشة الوضع الراهن في سوريا

التقى عضو مكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية السيد أنس قاسم المرفوع مع مسؤول التحالف الدولي للشؤون المدنية لمناقشة الوضع الراهن في سوريا. خلال الاجتماع تناولوا عدة قضايا هامة من بينها الهجمات الايرانية والتركية على قوات التحالف الدولي و قوات سوريا الديمقراطية.

أكد مسؤول التحالف الدولي أن القوات الأمريكية مستمرة في المنطقة دون تحديد وقت محدد، وأنهم ملتزمون بدعم قوات سوريا الديمقراطية لحماية نفسها. وفي رد على تصريحات السفير الأمريكي السابق فورد، أكد مسؤول التحالف أن الولايات المتحدة لن تنسحب وستستمر في الضغط على تركيا لوقف هجماتها.

وأشار المسؤول إلى أن الولايات المتحدة تعمل على تطوير المنطقة وإعادة البناء لتحسين ظروف المعيشة وجعل المنطقة أكثر استقرارًا، بما في ذلك استعادة الخدمات الأساسية وتعزيز فرص العيش. كما أكد أن هذه الجهود تهدف إلى إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش ومنع عودته.

من ناحيته، أكد السيد أنس المرفوع أن مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية في سوريا لا تسعى للانفصال أو تأسيس دولة منفصلة، بل تعتبر جزءًا لا يتجزأ من وحدة سوريا. وأشار إلى أن العقد الاجتماعي الصادر عن الإدارة الذاتية الديمقراطية يحمل بنود تنص على تعديله بما يخدم المصلحة الوطنية العامة عندما يتم إقرار دستور توافقي لكل سوريا.

وأخيرًا، تبادل الطرفان عبارات الشكر وتمنوا السلام والاستقرار لمناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية و سوريا بأسرها. يأملون في أن يسود الأمن والاستقرار والتطور في المنطقة بشكل دائم ومستمر.

اعداد و تحرير : هڤال ديركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى