اخباردولية

الانتقام المحتمل : سيناتور أمريكي يدعو لتوجيه ضربات رادعة داخل إيران

في بيانه الأخير، دعا السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام إلى اتخاذ إجراءات انتقامية ضد النظام الإيراني بسبب ال هجوم بطائرة بدون طيار على قاعدة أمريكية في الأردن و أدت إلى مقتل ثلاثة جنود من الجيش الأمريكي و إصابة ما لا يقل عن 30 آخرين. وأكد أن سياسة الردع التي تم اتباعها حتى الآن قد فشلت، وأنه يجب زيادة الضغط على إيران من خلال استهداف أهداف مهمة داخل إيران. كما أعرب عن خيبة أمله في فريق الرئيس بايدن للأمن القومي وفشله في ردع إيران، ودعا إلى تغيير السياسات الحالية.

وفي بيانه، قال السيناتور غراهام: “عندما تقول إدارة بايدن لا تفعل ذلك، فإن النظام الإيراني يفعل ذلك”. وأشار إلى أن خطاب إدارة بايدن لم يلقى استجابة في إيران، مما يدل على فشل سياسة الردع التي تم اتباعها.

وأضاف غراهام أن الهجمات العدائية من قبل النظام الإيراني استمرت وتصاعدت، حيث تم تنفيذ أكثر من 100 هجوم ضد القوات الأمريكية في المنطقة. وأكد أن الردع لم يكن الحل في حالة النظام الإيراني، وأنه يجب اتخاذ إجراءات أكثر حزمًا لوقف عدوان إيران.

وحث غراهام إدارة بايدن على ضرب أهداف مهمة داخل إيران، ليس فقط للانتقام من قتل القوات الأمريكية، ولكن أيضًا كردع ضد أي عدوان مستقبلي. وأكد أن النظام الإيراني يفهم فقط لغة القوة، وأن الهجمات ستستمر حتى يتم تحميل النظام الإيراني تكاليفها.

وفي ختام بيانه، أعرب غراهام عن خيبة أمله في جهود وزير الدفاع لويد أوستن لمنع التعدي على القوات الأمريكية في المنطقة، وأعرب عن فقدانه للثقة في فريق بايدن للأمن القومي فيما يتعلق بردع إيران. وشدد على ضرورة تغيير السياسات الحالية، وإلا فإن المزيد من القوات الأمريكية ستدفع الثمن في المنطقة.

اعداد و تحرير : هڤال ديركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى