حركة التجديد الكردستاني

بيان حركة التجديد الكُردستاني بمناسبة ذكرى تحرير كوباني

تحتفل حركة التجديد الكُردستاني – سوريا بذكرى تحرير مدينة كوباني من قبضة تنظيم داعش الإرهابي في مثل هذا اليوم من تاريخ  2015.01.26 تم تحرير مدينة كوباني من قبضة تنظيم داعش الإرهابي بعد معركة استمرت لأشهر. تعد تلك الذكرى فخراً لجميع السوريين والمدافعين عن الحرية وحقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، حيث تمثلت في بطولة الصمود والتصدي لتنظيم داعش الإرهابي.

كانت معركة كوباني معركة حاسمة في الحرب ضد داعش، وقد شهدت بطولة وتضحيات كبيرة من قبل الأهالي والمقاتلين الكُرد و قوات سوريا الديمقراطية. وقد أثبتت هذه المعركة أن الإرادة الشعبية والصمود يمكن أن يحققان النصر على الإرهاب والطغيان.

قدم أهالي كوباني مثالاً للصمود والإصرار في وجه أكبر التحديات، فقد تصدوا لتنظيم داعش الذي كان يمتلك تجهيزات عسكرية متقدمة وكان يفتقر للرحمة والإنسانية. ومن خلال تضحياتهم وصمودهم، تمكنوا من تحرير مدينتهم وإعادة الأمان والاستقرار إليها.

اليوم، ونحن نحتفل بذكرى تحرير كوباني، يجب أن نذكر أن الحرب ضد الإرهاب لا تزال مستمرة. على الرغم من الانتصارات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي في هزيمة داعش، إلا أن التهديد الإرهابي ما زال قائماً ويجب مواصلة التصدي له بكل حزم.

في هذا اليوم، نجدد التقدير والاحترام لكل من ساهم في تحرير كوباني ومواجهة داعش الإرهابية، ونؤكد على ضرورة الوحدة والتضامن لمكافحة الإرهاب والتصدي لأي تهديد يهدد سلامة واستقرار المنطقة.

ومن منطلق هذه المسؤولية التاريخية تؤكد حركة التجديد الكردستاني-سوريا التزامها الراسخ في مواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد إقليم شمال وشرق سوريا و تهيبُ بكافة مكوناته الالتفاف حول إدارته الذاتية الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية وقواته قوات سوريا الديمقراطية لدرء مخاطر التهديدات الأمنية المحيطة و التي تهدد أمن وسلامة إقليم شمال وشرق سوريا سواءً كانت من جانب الاحتلال التركي والمليشيات التابعة له أو المليشيات الطائفية الإيرانية و نظام الأسد.

المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار

حركة التجديد الكُردستاني – سوريا / 2024.01.26

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى