اخبارسوريا

مناقشة الأوضاع الراهنة والتطورات السياسية في سوريا مع القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي

التقى صباح يوم الأحد بتاريخ 2023/12/24 كل من  ممثل مجلس سوريا الديمقراطية في المانيا و هولندا ورئيس حركة التجديد الكُردستاني الدكتور رزگار قاسم، وبحضور الشيخ هفل الهفل، شيخ قبيلة العكيدات، والشيخ ثامر متعب الشلاش شيخ عشيرة البوسرايا،و بحضور الدكتور حسين عزام والاستاذ خلف داوود من اعضاء مكتب علاقات مجلس سوريا الديمقراطية إلى جانب عدد من الشخصيات الأخرى في مدينة الحسكة. مع القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية الجنرال، مظلوم عبدي وتم خلال الاجتماع مناقشة الأمور المتعلقة بالأوضاع الراهنة والتطورات السياسية الأخيرة و تأثيرها على المشهد السياسي السوري  و الأوضاع الأمنية و الاقتصادية في اقليم شمال وشرق سوريا، بالإضافة إلى الوضع العام في سوريا.

تم فيها مناقشة الجوانب الرئيسية المؤثرة في المنطقة، مثل العملية السياسية وجهود التسوية السياسية لتحقيق الاستقرار، وحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية، والحكم الذاتي وتعزيز الديمقراطية، وتحديات إعادة الإعمار والتنمية. كما تم التركيز على التعاون الدولي والعلاقات الإقليمية ودور مجلس سوريا الديمقراطية في تعزيز الحوار لضمان السلم والاستقرار.

تبادل المشاركون وجهات النظر والتحليلات المتعلقة بالأوضاع الراهنة في سوريا، وتباحثوا حول الخطوات اللازمة لتحقيق تطلعات المجتمع السوري نحو سوريا الديمقراطية والحرية والعدالة. تمت مناقشة استراتيجيات تعزيز التعاون والتنسيق بين المجتمعات الكردية والعربية والشركاء الدوليين لتحقيق الأهداف المشتركة ودعم مستقبل مستدام لسوريا.

شدد القائد العام على ضرورة التزام جميع الأطراف بالتعاون والحوار المثمر لمعالجة التحديات السياسية والأمنية في سوريا، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، بهدف تحقيق تطلعات الشعب السوري وبناء مستقبل مزدهر للبلاد.

اعداد و تحرير : هڤال ديركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى