اخبارسوريا

تقرير التحالف الدولي: قوات العشائر تتلقى دعمًا صريحًا من النظام السوري وحلفائه الإيرانيين

أصدر التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش تقرير الربع الأخير لعام 2023 للمفتش العام لعملية “العزم الصلب”، روبرت ستروش، و يشير التقرير إلى أن قوات العشائر التي تهاجم قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور تتلقى دعمًا صريحًا من النظام السوري وحلفائه الإيرانيين. التقرير يذكر أن التحالف يعمل مع قوى شريكة محلية معتمدة في سوريا، بما في ذلك قوات سوريا الديمقراطية (SDF) في شمال وشرق سوريا والجيش السوري الحر (SFA) في المنطقة الجنوبية على طول الحدود الجنوبية الشرقية لسوريا.

تقرير التحالف يشير إلى أن القوات العربية التي تقوم بمهام محايدة ضمن مسافة 55 كيلومترًا حول حصن التنف، توفر حماية لقوات التحالف ضد مواقع تنظيم الدولة الإسلامية ومجموعات الميليشيا الموالية لإيران المحيطة بالمنطقة التي تم تحديدها. وتعمل قوات التحالف وتدعم قوات سوريا الديمقراطية في منطقة أمن شرق سوريا.

وفقًا لتقرير التحالف الدولي، تواجه قوات سوريا الديمقراطية تهديدات متعددة من الجماعات المتحالفة مع إيران  والقصف الجوي التركي. وعلى الرغم من ذلك، فإن قوات سوريا الديمقراطية ما زالت تستمر في شراكتها مع قوات التحالف في سوريا في عمليات مكافحة تنظيم داعش والتدريب.

تقرير التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش إلى كونغرس الولايات المتحدة

تقرير كبير المفتش العام إلى كونغرس الولايات المتحدة

التقرير يذكر أن القتال العنيف تلاشى إلى حد ما، لكن الاشتباكات استمرت خلال الفترة الأخيرة. وأشار إلى أن قوات العشائر قد ظهرت كـ”حركة مقاومة كاملة” تتلقى دعمًا واضحًا من النظام السوري وحلفائه الإيرانيين على الجانب الغربي من نهر الفرات. يقول التقرير إنه على الرغم من أن الميليشيات العربية غير محتمل أن تسيطر على المناطق التي يسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية ، إلا أن القتال في سبتمبر دفع بقوات سوريا الديمقراطية إلى نقل جزء كبير من قواتها ومعداتها إلى ريف دير الزور لمواجهة العمليات المنظمة بشكل متزايد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى