اخبارسورياكردستان

القائد العام لـ قوات سوريا الديمقراطية يتحدث عن تداعيات التصعيد و تواجد الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة

في مقابلة مع موقع “المونيتور”، أشار القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، مظلوم عبدي، إلى أن الولايات المتحدة أبلغتهم بأنها لن تنسحب من سوريا بسبب التوترات في المنطقة. وأوضح عبدي أن إيران تسعى لطرد القوات الأميركية من سوريا، وهذا الهدف يشترك فيه “النظام السوري وتركيا”. وأوضح أنه إذا انسحب الأميركيون من سوريا، سيتعين عليهم مغادرة العراق والعكس صحيح، لكن الأميركيين أكدوا لهم أنهم لن يغادروا.

وأفاد عبدي بأن مسيرة إيرانية انتحارية هاجمت مستودع ذخيرة تابع لـ “قسد”، مما تسبب في إصابة بعض أفراد القوات وخسائر مادية كبيرة. وأضاف أن رد الولايات المتحدة على هذه الهجمات “ليس له التأثير المرغوب”، وأكد أنهم لا يرغبون في أن تتحول مناطق شمال وشرق سوريا إلى ساحة معركة بين الولايات المتحدة وإيران.

وأشار عبدي إلى استغلال تركيا للظروف في المنطقة لتصعيد الأوضاع في شمال سوريا، حيث تقوض الضربات التركية الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي، ويفقد الرد الأميركي “الضعيف” على هذه الهجمات ثقة الأكراد في شركائهم الأميركيين ويشجع أعداء قوات سوريا الديمقراطية.

وأكد مظلوم عبدي أن عدم التوصل إلى حل عادل ومستدام للقضية الفلسطينية والقضية الكردية يعتبر أكبر سبب لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط.

 

اعداد و تحرير : هڤال ديركي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى